“الاختبار” يتوج بلقب بطل “مواسم نجوم المسرح الجامعي” في دورته السادسة

آخر تحديث :
"الاختبار" يتوج بلقب بطل "مواسم نجوم المسرح الجامعي" في دورته السادسة
"الاختبار" يتوج بلقب بطل "مواسم نجوم المسرح الجامعي" في دورته السادسة

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء أمس، حفل ختام الدورة السادسة من “مواسم نجوم المسرح الجامعي”، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك بساحة الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

و حصدت مسرحية “الاختبار” من جامعة عين شمس جائزة أفضل عرض مسرحي، بينما جاءت مسرحية “لحظة فارقة” من جامعة المنصورة في المركز الثاني، ومسرحية “بيت سيء السمعة” من جامعة عين شمس في المركز الثالث.

وأكدت وزيرة الثقافة على أهمية هذا الملتقى كونه أحد أهم الفعاليات التي تهدف إلى اكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجال المسرح، وذلك تنفيذاً لأهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

وقالت وزيرة الثقافة: “إن هذا الملتقى يُتيح الفرصة لطلاب الجامعات لعرض مواهبهم المسرحية المتنوعة، في جوٍ مُحفزٍ للتعبير الإبداعي، ونحن نسعى من خلاله إلى تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وإعدادهم للمشاركة في مختلف الفعاليات المسرحية المحلية والدولية”.

كما وجهت وزيرة الثقافة الشكر والتقدير إلى القائمين على تنظيم الملتقى، مؤكدة على استمرار الوزارة في دعمه ورعايته، بما يُسهم في تحقيق أهدافه في اكتشاف المواهب المسرحية الشابة وتعزيز مكانة المسرح الجامعي.

وفي ختام الحفل، قامت وزيرة الثقافة بتوزيع الجوائز على الفائزين، كما كرمت لجان تحكيم الملتقى.

وتعتبر “مواسم نجوم المسرح الجامعي” من أهم الفعاليات المسرحية التي تُقام في مصر، والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب المسرحية الشابة وتقديمها للجمهور.

“الاختبار” يتوج بلقب بطل “مواسم نجوم المسرح الجامعي” في دورته السادسة

قائمة الفائزين بجوائز الدورة السادسة من “مواسم نجوم المسرح الجامعي”:

جائزة أفضل عرض مسرحي: مسرحية “الاختبار” – جامعة عين شمس.

جائزة أفضل عرض ثانٍ: مسرحية “لحظة فارقة” – جامعة المنصورة.

جائزة أفضل عرض ثالث: مسرحية “بيت سيء السمعة” – جامعة عين شمس.

جائزة أفضل ممثلة: مناصفة بين جودي محمد عن عرض “بيت سيء السمعة” – جامعة عين شمس، ونادين أشرف عن عرض “بيت سيء السمعة” – جامعة عين شمس.

جائزة أفضل ممثل: مناصفة بين فادي رأفت عن عرض “الاختبار” – جامعة عين شمس، وأحمد السويفي عن عرض “بيت سيء السمعة” – جامعة عين شمس.

جائزة أفضل ديكور: مناصفة بين باسم وديع عن عرض “ليتنا لا ننسى” – جامعة حلوان، وإسلام جمال عن عرض “مطلوب” – جامعة حلوان.

جائزة أفضل أزياء: مناصفة بين فيرونيا شكري عن عرض “مطلوب” – جامعة حلوان، وفارس المراكبي وريم محسن عن عرض “لحظة فارقة” – جامعة المنصورة.

جائزة أفضل مخرج: مناصفة بين عبد الرحمن محمد عن عرض “الاختبار” – جامعة عين شمس، وعلاء عسكر عن عرض “لحظة فارقة” – جامعة المنصورة.

جوائز تكريمية:

تم تكريم لجان تحكيم “مواسم المسرح الجامعي”.

تم تكريم مجموعة من المتميزين في العروض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام