“الحشاشين” و”أعلى نسبة مشاهدة” و”مليحة” يتنافسون على جائزة “الجينريك الذهبي” في الجزائر

18 مايو 2024
مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

تستعد أوبرا الجزائر لاستضافة النسخة الثانية من حفل توزيع جوائز “الجينريك الذهبي” تحت شعار “نظرة جديدة.. صورة جديدة” وفلسطين المقاومة، وذلك مساء يوم الأربعاء 29 مايو 2024، برعاية وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية د. صورية مولوجي ووزير الاتصال الجزائري د. محمد لعقاب.

و يُتوقع أن يشهد الحفل حضورًا كبيرًا لنجوم الفن من الجزائر والعالم العربي، حيث ستتنافس العديد من المسلسلات الدرامية التلفزيونية العربية إنتاج عام 2024 على نيل جوائز “الجينريك الذهبي” في مختلف فئاتها.

و تضم لجنة تحكيم “الجينريك الذهبي” في دورته الثانية نخبة من كبار المخرجين والسيناريست والممثلين من مختلف الدول العربية، برئاسة المخرجة والممثلة الجزائرية حميدة آيت الحاج. وتضم اللجنة في عضويتها كل من المخرج محمد حازورلي والسيناريست السورية ريم حنا والمخرج التونسي نصرالدين السهيلي والممثلة نوال مسعودي والممثل عبدالباسط بن خليفة.

و يشهد “الجينريك الذهبي” منافسة قوية على جائزة أفضل عمل درامي، حيث يتنافس على الجائزة من مصر مسلسلات “الحشاشين” و”أعلى نسبة مشاهدة” و”مليحة”. بينما تتنافس من السعودية “شباب البومب 12″، ومن تونس “فلوجة 2″، ومن لبنان “ع أمل”، ومن سوريا “العربجي” و”أولاد بديعة”.

و سيُخصص الحفل لتكريم أسماء النجوم الراحلين من الجزائر والمصريين، حيث سيتم تكريم الفنانة الجزائرية ريم غزالي والفنان المصري طارق عبدالعزيز.

و يُعد “الجينريك الذهبي” من أهم الجوائز العربية المتخصصة في تكريم الإبداع في صناعة التلفزيون، حيث يُركز على تقييم الجوانب الفنية والإبداعية في “الجينريك” أو مقدمة المسلسلات، والتي تُعد بوابتها الأولى للجمهور، وتُساهم في جذب انتباههم وشدّ انتباههم إلى العمل.