المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ينطلق في تونس تحت شعار “نصرة فلسطين”

26 يونيو 2024
المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ينطلق في تونس تحت شعار “نصرة فلسطين”

تبدأ غدا الخميس 26 يونيو 2024، فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون التونسية بالشراكة مع اتحاد إذاعات الدول العربية، تحت شعار “نصرة فلسطين”.

فعاليات حافلة بالنجوم

ينطلق المهرجان بحفل افتتاح ضخم يحييه النجم اللبناني راغب علامة على المسرح الروماني بقرطاج، وذلك مساء غدٍ الخميس. وتُخصص عائدات الحفل لدعم أبناء الشعب الفلسطيني.

ويشهد الحفل حضور نخبة من نجوم الفن والإعلام من مختلف الدول العربية، من بينهم:

مصر: داليا البحيري، فتحي عبد الوهاب.
سوريا: سيف سبيعي.
الأردن: د.ريم سعادة.
لبنان: ندى أبو فرحات.
السودان: إيمان يوسف (بطلة فيلم “وداعًا جوليا”).
تكريم رواد الإعلام العربي

يُكرم المهرجان في هذه الدورة، نخبة من رواد الإعلام العربي، تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في دعم العمل الإذاعي والتلفزيوني العربي، وهم:

لبنان: زياد المكاري، وزير الإعلام.
فلسطين: هديل عليان، إعلامية.
جيبوتي: ميسون عبد الله أحمد، إعلامية.
تونس: سونيا بن بلقاسم، ممثلة ومنتجة.
السعودية: سعد بن محمد إبراهيم الجريس، المستشار الإعلامي لرئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون والنائب الأول لرئيس اتحاد إذاعات الدول العربية سابقًا.

نصرة فلسطين رسالة المهرجان

يأتي اختيار شعار “نصرة فلسطين” للدورة الرابعة والعشرين تأكيدًا على التزام المهرجان بدعم القضية الفلسطينية العادلة، وإبراز نضالات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وتتضمن فعاليات المهرجان العديد من البرامج والأنشطة التي تُسلط الضوء على القضية الفلسطينية، منها ندوات وبرامج حوارية تناقش مختلف جوانب القضية الفلسطينية، ومعارض فنية تُجسد معاناة الشعب الفلسطيني وإبداعاته، عروض سينمائية تُسلط الضوء على النضال الفلسطيني، وأخيرا ختام موسيقي عربي

تختتم فعاليات المهرجان يوم 29 يونيو الجاري بعرض موسيقي ضخم تقدمه الأوركسترا السيمفوني العربي، بعنوان “روح العرب”. ويشارك في العرض نخبة من الفنانين والموسيقيين من 11 بلدًا عربيًا، بقيادة المايسترو المصري جورج قلتة، وإشراف فني د.زياد الزواري من تونس.

مهرجان عربي يجمع الإبداع والتضامن

يُعد المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من أهم الفعاليات الثقافية العربية، التي تُساهم في تعزيز التواصل بين الشعوب العربية، وتُشجع على الإبداع والابتكار في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

وتكتسب هذه الدورة من المهرجان أهمية خاصة، نظرًا لتركيزها على دعم القضية الفلسطينية العادلة، وإبراز نضالات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.