جوائز إيمي 2024 .. شوجون والدب يتصدران الترشيحات ونجوم الدراما في انتظار 15 سبتمبر

28 يونيو 2024
جوائز إيمي 2024 .. شوجون والدب يتصدران الترشيحات ونجوم الدراما في انتظار 15 سبتمبر

تستعدّ أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون للإعلان عن قائمة ترشيحات جوائز إيمي لعام 2024 في 17 يوليو المقبل، وسط ترقب كبير لمعرفة الأعمال الفنية والنجوم الذين سيُنافسون على التتويج في الحفل المُقرّر إقامته في 15 سبتمبر.

وتشمل جوائز إيمي فئاتٍ متعددة، تتصدّرها فئة المسلسلات التلفزيونية التي عُرضت خلال الفترة من 1 يونيو 2023 إلى 31 مايو 2024. وقد رصد تقرير للصحفي المتخصص في السينما والدراما التلفزيونية بمجلة “فارايتي” كلايتون ديفيس، أبرز المسلسلات والنجوم المرشحين للفوز بجوائز هذا العام.

“شوجون” يتصدر فئة المسلسلات الدرامية:

يتوقع التقرير سيطرة المسلسل التاريخي “شوجون” على فئة المسلسلات الدرامية، حيث يُعدّ الأقرب للفوز بالجائزة. ويواجه “شوجون” منافسة قوية من مسلسلات أخرى بارزة، تشمل: “ذا كراون” (The Crown)، “ذا كيرس” (The Curse)، “فول أوت” (Fallout)، “ذا جيلدِد إيدج” (The Gilded Age)، “ذا مورنينغ شو” (The Morning Show)، “مستر آند مسز سميث” (Mr. and Mrs. Smith)، و”مشكلة الأجسام الثلاثة” (Body Problem 3).

“الدب” 3 ينافس على جائزة أفضل مسلسل كوميدي:

في فئة المسلسلات الكوميدية، تزداد حظوظ الجزء الثالث من مسلسل “الدب” (The Bear) للفوز بالجائزة، بعد نجاحه الكبير في موسمه الأول وحصوله على 10 جوائز إيمي دفعة واحدة.

ومع ذلك، يواجه “الدب” 3 منافسة شرسة من مسلسلات كوميدية أخرى قوية، مثل: “مدرسة أبوت الابتدائية” (Abbott Elementary)، “السادة الأفاضل” (The Gentlemen)، “المأجورون” (Hacks)، “نهب” (Loot)، “مبنى جرائم القتل” (Only Murders in the Building)، و”كلاب المحمية” (Reservation Dogs).

“طفل الرنة” يتصدر فئة المسلسلات المحدودة:

أما في فئة المسلسلات المحدودة، فيبدو أن “طفل الرنة” (Baby Reindeer) هو صاحب النصيب الأوفر من التتويج، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل على المستوى النقدي والجماهيري. ويواجه “طفل الرنة” منافسة من مسلسلات أخرى قوية، تشمل: “فارجو” (Fargo)، “دروس في الكيمياء” (Lessons in Chemistry)، “ريبلي” (Ripley)، و”المحقق الحقيقي.. بلد الليل” (True Detective: Night Country).

أبرز المرشحين لجوائز التمثيل:

أفضل ممثل درامي: هيرويوكي سانادا عن دوره في “شوجون”.
أفضل ممثل كوميدي: جيريمي ألين وايت عن دوره في “الدب”.
أفضل ممثلة درامية: آنا ساواي عن دورها في “شوجون”.
أفضل ممثلة كوميدية: جين سمارت عن دورها في “المأجورون”.
حفل توزيع جوائز إيمي 2024:

من المقرّر إقامة حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2024 في 15 سبتمبر، وسيكون الحدث بمثابة فرصة للاحتفاء بأفضل الأعمال الفنية التلفزيونية خلال العام الماضي، وتكريم نجوم الدراما الذين أبدعوا في أدوارهم.