خاص| عمرو دياب مهدد بالسجن بعد صفعه معجبا في حفل زفاف.. ما هي العقوبة القانونية؟

8 يونيو 2024
عمرو دياب
عمرو دياب

أثار الفنان عمرو دياب موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو له وهو يصفع أحد معجبيه خلال حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

 

ويظهر الفيديو المتداول، عمرو دياب وهو يغني على المسرح، بينما يحاول أحد المعجبين التقاط صورة “سيلفي” معه، فيقوم دياب بصفعه بقوة على وجهه.

 

أثارت الواقعة غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا تصرف دياب غير لائق ومستفز، بينما دافع البعض الآخر عن الفنان، مشيرين إلى أن المعجب قد تصرف بطريقة غير مقبولة.

 

هل يواجه عمرو دياب عقوبة قانونية؟

 

قال المحامي والباحث القانوني مروان عبدالرحمن، إن  وفقا للمادة 242 من قانون العقوبات المصري، فإن عقوبة الضرب البسيط بدون أداة أو ترصد هي الحبس لمدة لا تزيد عن سنة والغرامة من 10 آلاف إلى 200 ألف جنيه، وبالتالي، فإن عمرو دياب قد يواجه عقوبة الحبس أو الغرامة، أو كليهما، في حال ثبتت إدانته بالاعتداء على المعجب.

 

أكد المحامي مروان عبدالرحمن، في تصريحات خاصة لـ”سيناء الإخبارية” أن واقعة الاعتداء الجسدي من قبل عمرو دياب على أحد معجبيه مرفوضة تمامًا، سواء كان الاعتداء لفظيًا أو جسديًا، وأن القانون يعاقب على مثل هذه التصرفات.

 

وأوضح  أنه يحق للشاب الذي تعرض للاعتداء، أن يحرر محضرًا في أقرب قسم شرطة، وأن المادة 242 من قانون العقوبات تنص على عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن سنة والغرامة من 10 آلاف إلى 200 ألف جنيه للضرب البسيط بدون أداة أو ترصد.