صندوق”Big Time”.. تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديدة لدعم السينما العربية

30 مايو 2024
المستشار تركي آل الشيخ
المستشار تركي آل الشيخ

أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، خلال اجتماعه الثاني حول صندوق Big Time للأفلام في مدينة جدة، التزامه بدعم السينما المصرية والعربية. حضر الاجتماع أحمد بدوي ممثلًا عن المتحدة للإنتاج السينمائي، وعدد من المنتجين والمستثمرين السعوديين، حيث تمت مناقشة الخطط المستقبلية لتنفيذ الصندوق وإنتاج عدد كبير من الأفلام السينمائية.

أعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه على فيسبوك: “عقدنا الاجتماع الثاني المثمر والمهم لصندوق Big Time للأفلام في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية مع الأخ العزيز أحمد بدوي ممثلا عن الشركة المتحدة للإنتاج السينمائي والشركاء والمستثمرين السعوديين، وسترى نتائجه النور قريبًا إن شاء الله بسلسلة مهمة من الأفلام العربية عالية الإنتاج. وتناقشنا عن خطوات الصندوق Big Time 2 للأفلام، والذي قد يرى النور في آخر هذه السنة”.

وأضاف أن صندوق Big Time سيخصص لرعاية أفضل الأفلام المصرية، السعودية، والعربية. وأوضح في مؤتمر صحفي أن الصندوق هو ربحي وبرعاية الهيئة العامة للترفيه، وأيضًا هيئة سوق المال، مشيرًا إلى أن المملكة ستدعم السينما المصرية بـ4 مليارات جنيه مصري.

من المتوقع أن يبدأ تنفيذ خطة الصندوق قريبًا، مما يعزز إنتاج الأفلام السينمائية في المنطقة ويرفع من مستوى الإنتاج السينمائي العربي، مما يساهم في تطور صناعة السينما وتقديم محتوى متميز للجمهور.