فدوى مواهب ترد على الانتقادات بشأن نصائحها حول الهوت شورت

21 مايو 2024
فدوى مواهب ترد على الانتقادات بشأن نصائحها حول الهوت شورت

علقت البلوجر فدوى مواهب على الانتقادات التي تلقتها بعد حديثها عن عدم جواز جلوس الفتيات أمام والدتهن بالهوت شورت أو البيجامة. عبر خاصية “ستوري” على حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، أعربت فدوى عن شكرها لكل من دافع عنها

وقالت فدوى : “الشكر واجب عليا لكل من رد غيبتي ودافع حتى لو هي او هو مش بيحبني، واوعوا تنسوا إني مجبتش الكلام ده من عندي”.

وأكدت فدوى مواهب أن كلامها يستند إلى إجماع العلماء وأنه كان استجابة لطلب من الأمهات اللاتي يعانين من هذا الموضوع مع بناتهن.

وأضافت: “كلامي بأجماع العلماء والأرجح والأحوط، وعلى فكرة ده مكنش الدرس الرئيسي ده كان طلب من الأمهات اللي بناتها بتلبس كدة والعورة المغلظة بتبان امام أبوها وأخواتها الشباب وعدم سماع البنات لهن”.

وقد أثارت فدوى الجدل مؤخرًا بعد ظهورها في فيديو توجه فيه نصائح دينية للأطفال، حيث قالت: “ما ينفعش البنت تلبس قدام والدتها هوت شورت أو بيجامة هوت شورت، واللي بتعمل كدا هتاخد سيئات”.

وسرعان ما تصدرت التريند بعد انتشار مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع البعض للتساؤل عن مصير تعاونها مع مجلة “نور” التابعة للأزهر.

وفي سياق آخر، أوضح مصدر بمجلة “نور” التابعة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر أن الأمر لم يكن تعاونا بالشكل الذي يروجه البعض، مشيرًا إلى أن فدوى جاءت فقط للحصول على كتب المجلة لتقديم مادة موثقة ومراجعة من الأزهر للأطفال.

وأضاف المصدر أنه منذ اللقاء الأول لم تأت فدوى مرة أخرى، وكان الهدف هو إفادة الطلاب في المدارس الإنترناشيونال بمواد دينية موثقة.