فيلم “السرب” يتصدر شباك التذاكر قبل موسم عيد الأضحى

29 مايو 2024
بوستر فيلم السرب
بوستر فيلم السرب

حقق فيلم “السرب” إيرادات جيدة في شباك تذاكر السينما، أمس الثلاثاء، حيث جنى حوالي 414 ألف جنيه، ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 35 مليونًا و998 ألف جنيه. يعرض الفيلم في نحو 100 دار عرض، ما بين القاهرة ومحافظات مصر.

تدور أحداث فيلم “السرب” حول إحدى العمليات التي قام بها الجيش المصري وقوات الأمن الوطني ضد التنظيمات الإرهابية، وذلك للانتقام من حادثة مذبحة 21 مصريًا في ليبيا. يوسع الفيلم نطاق العمليات ليشمل مواجهة الجماعات الإرهابية.

يشارك في بطولة فيلم “السرب” مجموعة كبيرة من نجوم الفن، من بينهم أحمد السقا، نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف مثل آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، ومحمود عبدالمغني. الفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

يجسد أحمد السقا شخصية “على المصري”، وهو اسمه الحركي، حيث يلعب دور ضابط مخابرات يدعى يحيى يعيش في درنة بليبيا. يعمل في تهريب السلاح والأغذية، ويمتلك شركة للخدمات البترولية. يسعى للانتقام من داعش بعد قتلهم مجموعة كبيرة من الأقباط بوحشية.

يجسد الفنان محمد ممدوح شخصية الأمير أبوأسعد الحمراوي، أمير الخلافة في درنة. كان اسمه قبل انضمامه لداعش “سعيد”، ويحب خديجة (صبا مبارك) في مرحلة شبابه، لكنه متزوج من هند (نيللي كريم). يعتبر الجهاد حياة ويركز على أمور الدولة والخلافة.

و من المتوقع أن يستمر فيلم “السرب” في تحقيق نجاحات كبيرة مع اقتراب موسم عيد الأضحى، مستفيدًا من قصته المثيرة وأداء طاقم التمثيل المتميز.