كريم الحسيني يعلن اعتزاله التمثيل ويقرر بدء حياة جديدة في الخارج

منذ 3 ساعات
كريم الحسيني يعلن اعتزاله التمثيل ويقرر بدء حياة جديدة في الخارج

في خطوة مفاجئة، أعلن الفنان كريم الحسيني اعتزاله التمثيل، معبراً عن استيائه من الأجواء السائدة في الوسط الفني، وقرر السفر إلى الخارج لبدء حياة جديدة بعيداً عن الضغوطات الفنية.

كتب الحسيني عبر حسابه الشخصي على Facebook: “قررت أعتزل كل ما يؤذيني.

الوسط الفني، رغم جماله، لم يعد يتسع لي؛ أنا فنان أنتمي لزمن الفن الجميل، الأبيض والأسود، وماسبيرو زمان. توقفت عن السعي وراء أدوار في دراما رمضان منذ آخر أعمالي في مسلسل (اللي مالوش كبير) عام 2021.

منذ ذلك الوقت وأنا أحاول بكل جهدي، ولكن الأبواب ظلت مغلقة أمامي. تعبت من هذا الضجيج والنفاق والمحسوبية”.

وتابع الحسيني بالحديث عن مسيرته الأكاديمية والفنية قائلاً: “أنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وبتقدير جيد جدًا.

درست الإخراج وأقوم بتدريس التمثيل والدوبلاج في الجامعات والورش. رغم عملي في مسرح الدولة كبطل في عدة مسرحيات، إلا أن راتبي لا يتجاوز 3000 جنيه بعد الضرائب. لكنني راضٍ، وسعادتي تكمن في التصفيق الحقيقي الذي أحصل عليه كل ليلة على خشبة المسرح”.

وأضاف الحسيني: “اجتهدت في تقديم نفسي بشكل جديد على المسرح، وأقمت 365 ليلة عرض لأربع مسرحيات ناجحة على مدار ثلاث سنوات، وظهرت في أكبر البرامج مثل (صاحبة السعادة) و(مع منى الشاذلي). لكن، ماذا بعد؟ لا شيء”.

واختتم الفنان بإعلانه خطوته المقبلة قائلاً: “بعد انتهاء عرض مسرحية (كازينو)، سأغلق صفحة الوسط الفني تمامًا. سأسافر إلى الولايات المتحدة لدراسة الإخراج السينمائي والإنتاج. سأبدأ من جديد، حتى لو اضطررت لغسل الصحون أو بيع الجرائد.

حلمي هو أن أعود وأنشئ مدينة فنية، على غرار مدينة الفنان محمد صبحي، لتبني المواهب ودعم كل مبدع، سواء كان أكاديميًا أو غير ذلك”.