نجوم الفن اللبناني يوجهون رسائل للعالم بخصوص ما يتعرض له وطنهم الحبيب

منذ ساعتين
نجوم الفن اللبناني يوجهون رسائل للعالم بخصوص ما يتعرض له وطنهم الحبيب

حرص عدد كبير من نجوم الفن اللبناني على التعليق على الأوضاع المؤلمة حاليًا، كما وجهوا رسائلهم للعالم بخصوص ما يتعرض له وطنهم الحبيب من عدونا إسرائيلي غاشم.

حيث سيطرت حالة من الحزن والألم، خيمت على الشعب العربي واللبناني تحديدًا، بسبب الأحداث المؤلمة التي يعيشها لبنان، بعد استهداف مناطق أسفرت عن سقوط الكثير من الضحايا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ تحولت البلد المحبة للفنون والحياة إلى مثال للصخب والفزع يعيشه أهلها كل ليلة على يد الكيان المحتل.

ووجهت الفنانة اللبنانية ورد الخال رسالة حب مؤثرة لوطنها، إذ قالت: “علم بلدي سيبقي مرفوعًا دائمًا وغير ملطخ بالدماء ومليء بالفرح والعزة حتى لو رفرف بالألم والحزن، ولا توجد كلمات تعبر عن وجعنا الشديد لما يحدث في هذا الشعب المسالم المحب للحياة”.

نجوم الفن اللبناني يوجهون رسائل للعالم بخصوص ما يتعرض له وطنهم الحبيب

ومن جانبه أعرب المطرب اللبناني وائل جسار عن حزنه واستيائه البالغ لما يحدث في وطنه على يد المحتل الإسرائيلي، إذ يقول: “لبنان بلد المحبة والسلام وكل العالم يحبونها، فهذا العدو الغاشم يشن هجمات على الشعب اللبناني دون التفرقة بين شيوخ أو أطفال أو نساء، وأتمنى من الله أن يرحم الشهداء ويشفي جميع المصابين وأن يوقف هذه الحرب وهذا النزيف الدموي المستمر في وطننا الحبيب، فالإجرام هي صفة هذا الكيان المحتل، وقريبًا سيحل النصر على لبنان وشعبها ويعود أفضل مما كان”.

فيما قالت الفنانة اللبنانية كارول الحاج: ” نتألم ونتوجع للهجمة الشرسة على لبنان، وقلبي مع كل عوائل الشهداء الذين سقطوا، كلنا لا بد أن نتكاتف لأن اليوم نعيش بعالم خالٍ تمامًا من الإنسانية ويغض النظر عن المجازر التي أكثر ضحاياها من المدنيين، الله يحمي لبنان وينصرها “.

لم تجد الفنانة القديرة رندة كعدي كلمات تعبر بها عن حالة الحزن والوجع الذي يملأ قلبها، بسبب الأحداث المؤلمة التي تمر بها بلدها، لذا اكتفت بأن تعبر عن وجعها وألمها بكلمتين فقط، إذ قالت: “وطني يؤلمني”، وهذا ما عبرت به الفنانة نوال كامل عن حزنها، إذ قالت: “لا يوجد شيء يقال غير الأسف على كل شيء”.

نجوم الفن اللبناني يوجهون رسائل للعالم بخصوص ما يتعرض له وطنهم الحبيب

نجوم الفن اللبناني يوجهون رسائل للعالم بخصوص ما يتعرض له وطنهم الحبيب

فيما قال العازف اللبناني روني براك: ‏أشعر بالحزن الشديد لما يحدث في بلدي لبنان وخاصة في الجنوب ولأهله، وأتساءل إذا الإنسانية لا تزال موجودة في عالمنا هذا! ‏الرحمة لجميع الشهداء الأبرياء، وأتمنى من كل قلبي السلام في القريب ‏العاجل لكافة الشعب اللبناني وعلى كل الأراضي اللبنانية”.

وطالبت المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني بالسلام، إذ قالت: “لا نريد أن نعيش في حروب واغتيالات وانفجارات فنحن شعب يحب الحياة والسلام، ونريد أن نعيش في محبة دون مشكلات ونجتمع كعائلة بلا شعور بالخوف والفزع، الله يحمي لبنان وشعبها ويعم قريبًا عليها السلام”.

وكان عدد من نجوم العرب وجهوا رسائل دعم وحب لشعب لبنان على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعربوا فيها عن تضامنهم مع الشعب اللبناني، فمن مصر نشرت ياسمين عبد العزيز، تامر حسني، شيرين عبد الوهاب، يسرا، بينما من سوريا رشا شربتجي، شكران مرتجي، صباح الجزائري، أمل عرفة، قيس الشيخ نجيب، معتصم النهار، ومن العراق رحمة رياض وآخرون.