وزارة الثقافة: نحرص على المشاركة بقوة وتنوع في مهرجان العلمين

14 يوليو 2024
وزارة الثقافة: نحرص على المشاركة بقوة وتنوع في مهرجان العلمين

أكدت منسق عام مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين المهندسة رانيا فائق، حرص الوزارة على تقديم باقة متميزة من العروض الفنية والاستعراضية التي تعكس ثراء الفنون المصرية وتراثها الأصيل.

وقالت رانيا، في مداخلة هاتفية مع قناة الأولى بالتلفزيون المصري، اليوم الأحد، بالتزامن مع انطلاق مشاركة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين في دورته الثانية، إن “الوزارة ستقدم خلال فترة المهرجان أكثر من 100 فعالية فنية متنوعة من مختلف محافظات مصر”.

وأشارت إلى مشاركة أكثر من 17 فرقة فنية من مختلف محافظات الجمهورية ، منها فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي وفرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية وفرقة التنورة التراثية، فضلا عن انطلاق كرنفال في الممشى السياحي لعروض السيرك القومي، مثمنة في الوقت نفسه الشراكة المثمرة والقوية بين وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي في مهرجان العلمين.

وأضافت أن الشركة المتحدة حرصت أيضا على توفير جميع الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لضمان نجاح هذا المهرجان في دورته الثانية، مؤكدة أهمية مهرجان “نبته” المقرر تقديمه ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية هو مهرجان صمم خصيصا لصالح الطفل.

وأشارت إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الشركة المتحدة في مهرجان “نبتة” لتقديم المحتوى الهادف للأطفال من منطلق مهرجان العلمين، لافتة إلى أن وزارة الثقافة حرصت على المشاركة في مهرجان نبتة من خلال تخصيص عربة متنقلة تعطي للطفل إمكانية القراءة والاطلاع، بالإضافة لتضمنها ورشا فنية متنوعة.