أبو قير للأسمدة تعلن إحلال الغاز الطبيعي بالهيدروجين وتركيب محطات طاقة شمسية

27 يونيو 2024
أبو قير للأسمدة تعلن إحلال الغاز الطبيعي بالهيدروجين وتركيب محطات طاقة شمسية

وافق مجلس إدارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية على البدء في تنفيذ مشروع الإحلال الجزئي للغاز الطبيعي بالهيدروجين، وذلك ضمن استراتيجيات الشركة لتعزيز كفاءة الطاقة والتحول نحو مصادر طاقة مستدامة.

كما صادق المجلس خلال اجتماعه الأخير أمس، على تركيب محطات طاقة شمسية بقدرة إجمالية تبلغ 2.5 ميجاوات، بهدف تقليل استهلاك الكهرباء من الشبكة العامة أو مولدات الكهرباء الداخلية.

توقف مصانع أبو قير للأسمدة عن العمل بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي

في وقت سابق، أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية عن توقف مصانعها الثلاثة عن العمل نتيجة توقف إمدادات الغاز الطبيعي.

وأوضحت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة يوم الثلاثاء الماضي، أن هذا الإجراء جاء بسبب استمرار موجة الطقس الحارة بشكل يفوق المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام، مما أدى إلى زيادة استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق وتزامن ذلك مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، مما أثر سلباً على مخزون شبكة الغاز.

إجراءات عاجلة من وزارة البترول لمواجهة زيادة استهلاك الطاقة

أعلنت وزارة البترول في بيان صدر الاثنين الماضي، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات إضافية من الغاز الطبيعي والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد من الكهرباء، في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة التي أدت إلى زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء حتى ثلاث ساعات.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية وضمان توفير الطاقة اللازمة لمختلف القطاعات، بما فيها القطاع الصناعي.