اكتشاف منجم ذهب جديد في مصر يضم احتياطي 290 ألف طن

17 يناير 2024
الذهب ملاذ آمن ومخزن للقيمة
الذهب ملاذ آمن ومخزن للقيمة

أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أنه تم اكتشاف منجم جديد للذهب في منطقة أبو مروات، وذلك بعد نجاحها في اكتشاف العديد من المناجم الأخرى في السنوات الأخيرة.

وقال فرج إن المنجم الجديد يحوي احتياطي استراتيجي بحوالي 290 ألف طن، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا يبشر بمستقبل واعد لصناعة الذهب في مصر.

وأضاف فرج أن الاكتشاف الجديد سيساهم في زيادة احتياطيات الذهب في مصر، والتي تبلغ حاليًا حوالي 1.2 مليون طن، كما أنه سيوفر فرصًا جديدة للاستثمار في صناعة الذهب، ويساهم في تعزيز الصادرات المصرية.

ونفى فرج حقيقة ما يتم تداوله حول مغادرة عدد من شركات التنقيب عن الذهب مصر، قائلًا إن هذا المجال مجال اقتصادي واعد جدًا، والشركات التي تعمل فيه تكون عوائدها من الذهب، لذلك لا تحتاج لتغيره إلى دولار كونه يساوي كل عملات العالم.

وطالب فرج بضرورة تدشين منطقة حرة لتداول سبائك الذهب، وإلغاء الرسوم على الذهب الوارد من الخارج، مؤكدا أن إتاحة الذهب يعطي انتعاشة وقوة للاقتصاد والجنيه المصري.

ويعد اكتشاف منجم ذهب جديد في مصر إنجازًا كبيرًا يبشر بمستقبل واعد لصناعة الذهب في البلاد. ويساهم هذا الاكتشاف في زيادة احتياطيات الذهب في مصر، وتوفير فرص جديدة للاستثمار في هذه الصناعة، ويعزز الصادرات المصرية.