الدولة تُسدد 913.2 مليار جنيه للمعاشات.. و سداد تريليون و117.4 مليار جنيه خلال 6 سنوات منذ قرر الرئيس فض الاشتباك

آخر تحديث :
أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

منذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بفض التشابكات المالية مع منظومة “المعاشات”، قامت وزارة المالية بتحويل تريليونًا و117.4 مليار جنيه للمعاشات على مدى ست سنوات وحتى نهاية العام المالي 2024/2025.

و أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة تواصل سداد التزاماتها تجاه دعم منظومة المعاشات رغم الضغوط الشديدة على الموازنة العامة للدولة نتيجة لتداعيات الأزمات العالمية والإقليمية والمحلية. وأوضح أن الخزانة العامة للدولة سددت 913.2 مليار جنيه للمعاشات حتى نهاية يونيو 2024.

أضاف الوزير أن الخزانة العامة للدولة قامت بتحويل تريليون و117.4 مليار جنيه للمعاشات منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي في سبتمبر 2019 وحتى نهاية العام المالي الجديد 2024/2025، وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019. يضمن هذا القانون توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم.

أشار الدكتور معيط إلى تخصيص 214.2 مليار جنيه في الموازنة الجديدة لصالح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لسداد التزامات الخزانة العامة تجاه المعاشات. وأكد التزام الحكومة بتحويل المبالغ المالية المقررة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الخزانة العامة ستقوم بتحويل 46 تريليونًا و478.9 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحلول عام 2050.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام