بريتش بتروليوم تؤكد التزامها بتعزيز إنتاج الغاز في البحر المتوسط وتدعم خطط الاستكشاف بمصر

14 سبتمبر 2024
بريتش بتروليوم تؤكد التزامها بتعزيز إنتاج الغاز في البحر المتوسط وتدعم خطط الاستكشاف بمصر

أعرب المهندس نادر زكي، الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن التزامه بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط.

وخلال لقائه بالمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري في القاهرة، شدد زكي على أهمية التعاون المشترك مع قطاع البترول في مصر لدعم تنفيذ هذه الخطط.

وأوضح التقدم المحرز في حفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل باستثمارات قدرها 200 مليون دولار، بهدف إنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، في إطار جهود تنمية موارد الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

من جانبه، أكد الوزير بدوي دعم الوزارة الكامل لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل، مشيرًا إلى أن بريتش بتروليوم تعد شريكًا أساسيًا في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، كما ورد في بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشار بدوي إلى الجهود المبذولة لتوفير مناخ استثماري مشجع وتعزيز فرص الاستثمار في مجال الاستكشاف والإنتاج، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من البترول والغاز وتقليل فاتورة الاستيراد.

كما استعرض اللقاء برنامج عمل الشركة في مصر للفترة المقبلة، والذي يركز على تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول في البحر المتوسط لزيادة معدلات الإنتاج تدريجيًا.

كما تم مناقشة الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي عبر مزايدة عالمية طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والتي تتيح الاطلاع على المعلومات الخاصة بالمناطق المطروحة للاستثمار.