بنك الاستثمار الأوروبي: 7 مليارات يورو لتعزيز البنية التحتية والأمن الغذائي في مصر

1 فبراير 2024
بنك الاستثمار الأوروبي: 7 مليارات يورو لتعزيز البنية التحتية والأمن الغذائي في مصر

أكد جويدو كلاري، رئيس المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى لبنك الاستثمار الأوروبي، أن المحفظة الاستثمارية للبنك في مصر تبلغ 7 مليارات يورو، موجهة نحو قطاعات البنية التحتية الأساسية والقطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف كلاري، خلال تفقده مشروعات المياه والصرف الصحي في الإسكندرية وكفر الشيخ، رفقة وفد من الاتحاد الأوروبي، أن منصة “نوافي” التابعة للبنك الأوروبي، تدعم أولويات مصر وفقا لخطتها 2030، بهدف العمل على تغيير حياة الناس للأفضل، ومساعدة المجتمعات المحلية على مواجهة أزمات التغيير المناخي.

وبدأ وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، برئاسة السفير كريستيان بيرجر، أمس جولته داخل مدينة الإسكندرية، لتفقد مشروعات البنية التحتية والصرف الصحي بالمدينتين، كما يناقش خلال جدول أعمال مكثف، في زيارته الممتدة على مدار يومين، قضايا المياه مع الشباب ورجال الأعمال من القطاع الخاص.

ويشارك في الزيارة سفراء السويد والدنمارك وفنلندا واستونيا وبلجيكا وسلوفينيا وليتوانيا واليونان وأيرلندا ومالطا وقبرص وإسبانيا والنمسا والمجر والتشيك والبرتغال ولاتفيا وسلوفاكيا ورومانيا وهولندا، بالإضافة إلى ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي.