بنك مصر يرفع حدود الشراء بالدولار لأصحاب البطاقات الائتمانية

25 يونيو 2024
بنك مصر يرفع حدود الشراء بالدولار لأصحاب البطاقات الائتمانية

أعلن بنك مصر عن قرارات جديدة تهدف إلى تعزيز تجربة العملاء وتحسين شروط استخدام البطاقات الائتمانية. فقد قرر البنك زيادة حدود الشراء بالبطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية بنسبة 50% عند السفر للخارج، وذلك وفقًا لنوع البطاقة.

ويأتي هذا التعديل لتعزيز مرونة العملاء في التعاملات المالية أثناء السفر.

في خطوة أخرى تعكس التزام البنك بتقديم مزايا تنافسية، أعلن بنك مصر عن تخفيض عمولة المعاملات بالعملة الأجنبية للمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” من 10% إلى 5% من إجمالي قيمة المعاملة.

و هذا التخفيض سيخفف من العبء المالي على العملاء ويشجعهم على استخدام بطاقاتهم بمرونة أكبر في التعاملات الدولية.

زيادة حدود الشراء من الخارج

صرح مصدر مسئول في بنك مصر أن الحدود القصوى للشراء من الخارج باستخدام البطاقات الائتمانية قد ارتفعت بنسبة 50%، مما يسمح للعملاء بشراء ما يصل إلى 6000 دولار أمريكي لكل عميل. يهدف هذا الإجراء إلى تسهيل العمليات المالية للعملاء أثناء سفرهم وتوفير مرونة أكبر في الشراء.

تعديلات سابقة لرفع حدود الاستخدام

وكان بنك مصر قد سبق ورفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية سواء للمشتريات من الداخل أو المشتريات والسحب النقدي من الخارج في 15 مايو الماضي.

وفقًا للتعديلات السابقة، زادت حدود المشتريات عبر الإنترنت باستخدام البطاقة الكلاسيكية إلى 32 دولارًا، ورفع حد المشتريات ببطاقة “الجولد” إلى 530 دولارًا، وحد استخدام بطاقة “التاتينيوم” إلى 260 دولارًا، بينما بلغ حد استخدام بطاقة “البلاتينيوم