بنك ناصر الاجتماعي يرفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه

1 يونيو 2024
بنك ناصر الإجتماعي
بنك ناصر الإجتماعي

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه. تشمل هذه التمويلات الشخصية التي تُعَد من أهم وأكبر التمويلات التي يقدمها البنك لأصحاب المعاشات والمرتبات وموظفي القطاعين العام والخاص، بضمان المعاش أو المرتب، ويتم سدادها في مدة أقصاها 10 سنوات وبعائد مميز.

و أكدت القباج أن البنك يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية والتمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي. تشمل هذه الخدمات موظفي القطاعين العام والخاص، وأصحاب المعاشات، وغيرهم من العملاء، بشروط ميسرة. يهدف البنك من خلال هذه التمويلات إلى توفير حياة كريمة للعملاء والتيسير عليهم في أمورهم الحياتية، بما يساعدهم في التغلب على العقبات المختلفة.

و أوضح الدكتور محمد عبد الفضيل، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أن التمويلات التي يقدمها البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه. تتضمن هذه التمويلات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مثل تمويل الحضانات، والأجهزة التكنولوجية، وتأثيث الوحدات السكنية، والسيارات، وفرص المنح والدراسة بالداخل والخارج، بالإضافة إلى تمويل برنامج “مستورة” الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

و تهدف هذه التمويلات إلى دعم الاقتصاد المحلي، مما يساهم بشكل إيجابي في دعم الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد فرص كسب عيش ودوران رأس المال المحلي وتنمية مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية. كما تشمل التمويلات الاستثمارية التي يشهدها البنك في الآونة الأخيرة، والتي تؤدي تباعاً إلى تحسين دخل الأسر.

و تتم التمويلات بضمان المرتبات والمعاشات، أو بضمان الودائع والشهادات الاستثمارية التي تتميز بتعددها وبدوريات صرف متنوعة تتيح للعميل حرية الاختيار. تتضمن شروط منح التمويل أن يكون السن لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد على 70 عاماً عند نهاية مدة القرض، ويمكن منح التمويل لمن هم فوق 70 عاماً بشرط وجود ضامن. كما يجب تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، الرقم التأميني، التعهد بتحويل المعاش أو المرتب إلى البنك، وفاتورة مرافق حديثة لا يتعدى تاريخها 3 أشهر.