تعزيز التعاون بين مصر وسويسرا في مجال العمل.. شحاتة يلتقي نظيره السويسري في جنيف

7 يونيو 2024
تعزيز التعاون بين مصر وسويسرا في مجال العمل.. شحاتة يلتقي نظيره السويسري في جنيف

التقى سعادة الدكتور حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم، مع سعادة السيد بوريس زورشير، وزير الدولة لشؤون العمل في سويسرا، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة في جنيف.

 

وبحث اللقاء، الذي جرى في أجواء ودية وتعاونية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف مجالات العمل، بما في ذلك التشغيل، وتنمية المهارات، والتشريعات العمالية.

 

وأكد الوزير شحاتة على اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، مشيرًا إلى موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري، وإيداع أوراق التصديق لدى منظمة العمل الدولية.

 

وأوضح شحاتة أن أبرز الأنشطة التي تقوم بها وزارة العمل مع منظمة العمل الدولية تتعلق بالحرية النقابية، والحوار الاجتماعي، والعمل اللائق، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، موضحًا أن هذه القضايا جميعها يتم تناولها من خلال مشروعات تنموية.

 

كما ناقش اللقاء انضمام مصر للتحالف الدولي للعدالة الاجتماعية، وهي مبادرة أطلقتها منظمة العمل الدولية بهدف النهوض بخطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتحسين التعاون العالمي في معالجة الثغرات البارزة في مجال العدالة الاجتماعية.

 

وأعرب الوزير شحاتة عن اهتمام مصر بالانضمام إلى التحالف، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في أقرب وقت ممكن.

 

وتناول اللقاء أيضًا بعض الموضوعات الخاصة بالجالية المصرية في سويسرا، حيث أكد الوزير شحاتة على حرص الوزارة على دعمهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم.