حسن عبدالله يترأس وفد مصر في اجتماعات بنك التنمية الإفريقي

30 مايو 2024
حسن عبدالله يترأس وفد مصر في اجتماعات بنك التنمية الإفريقي

ترأس الدكتور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، ومحافظ مصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وفد مصر المشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والتي تُعقد في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 27 إلى 31 مايو الجاري تحت شعار “تحول إفريقيا، مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وإصلاح الهيكل المالي العالمي”.

 

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار احتفالات مجموعة بنك التنمية الإفريقي بمرور ستين عامًا على تأسيسها في عام 1964، وتشهد مشاركة واسعة من كبار المسؤولين وصناع القرار الأفارقة والدوليين، إلى جانب ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني والأكاديميين.

 

وشارك الدكتور عبدالله في الافتتاح الرسمي للاجتماعات، بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية، منهم:

 

الدكتور ويليام ساموي روتو، رئيس جمهورية كينيا

السيد دينيس ساسو نغيسو، رئيس جمهورية الكونغو

السيد بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا

السيد إيمرسون دامبودزو منانغاغوا، رئيس جمهورية زيمبابوي

السيد حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية

السيد موسى فقيه، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

وإلى جانب ذلك، ضمّ الوفد المصري عددًا من كبار المسؤولين في قطاعيّ المالية والمصرفية، وذلك للمشاركة في مختلف الفعاليات والندوات التي تُعقد على هامش الاجتماعات، والتي تناقش القضايا التنموية الملحة التي تواجه القارة السمراء، وآفاق التعاون بين الدول الإفريقية وشركاء التنمية الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا.

 

وتعد مشاركة مصر في هذه الاجتماعات السنوية ذات أهمية بالغة، حيث تُتيح الفرصة للتأكيد على التزام مصر بدعم مسيرة التنمية في القارة الأفريقية، وتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، والاستفادة من خبرات مجموعة بنك التنمية الإفريقي في مختلف المجالات التنموية.