رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي مجموعة “العربي” لبحث زيادة نسب التصنيع المحلي للمنتجات

9 يونيو 2024
رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي مجموعة "العربي" لبحث زيادة نسب التصنيع المحلي للمنتجات
رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي مجموعة "العربي" لبحث زيادة نسب التصنيع المحلي للمنتجات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مسؤولي مجموعة “العربي” لاستعراض المقترحات الخاصة بزيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات. حضر اللقاء الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربي”، والسيدة دعاء سليمة، رئيس مركز تحديث الصناعة، والمهندس محمد عبد الجيد العربي، عضو المجلس التنفيذي ورئيس مجموعة العمليات، والمهندس محمد مجدي العربي، رئيس مجموعة البحث العلمي بالمجموعة.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الصناعة، وتوجيهاته المستمرة للحكومة بالعمل على تطوير هذا القطاع المهم، نظراً لدوره في تحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية والتنموية والاجتماعية للدولة.

وأكد الدكتور مدبولي حرص الدولة على تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة للنهوض بقطاع الصناعة، والعمل على زيادة نسبة المكون المحلي في المنتجات المختلفة، بالإضافة إلى السعي المستمر لتوطين العديد من الصناعات في مصر، تعزيزًا للإمكانات والمقومات التي تمتلكها البلاد في هذا المجال.

خلال اللقاء، استعرض المهندس محمد محمود العربي جهود مجموعة “العربي” في توطين وتعميق الصناعة المحلية، مشيراً إلى التعاون القائم مع مبادرة “أبدأ” لدعم الصناعة المصرية، والتي أثمرت عن توطين صناعة “الكومبريسور” الخاص بالتكييفات.

كما تناول المهندس العربي مقترح المجموعة لزيادة نسب المكون المحلي في عمليات التصنيع، مقدماً جدولاً مفصلاً لمكونات المنتجات المختلفة، مما يساعد في تحديد الخامات الرئيسية المستخدمة في تصنيع الأجهزة المنزلية والمعدات اللازمة لتصنيع هذه الخامات.

من جانبه، أشار المهندس محمد عبد الجيد العربي إلى عدد من المكونات والأجزاء المحلية التي يمكن الاعتماد عليها في عمليات التصنيع لعدد من المنتجات، مؤكدًا على أهمية تحقيق التعاون والتكامل بين المصنعين لتصنيع وشراء المكونات محليًا بدلاً من استيرادها.