سيارات المصريين بالخارج: حلول استثنائية للمقيمين في دول النزاعات وصعوبة التحويلات

11 يونيو 2024
السيارات
السيارات

أكّدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على التزامها بتلبية احتياجات المصريين في الخارج والتواصل المستمر معهم، وذلك من خلال مبادرة “استيراد السيارات للمصريين بالخارج”. وفي هذا السياق، طمأنت الوزيرة أصحاب الطلبات والحالات المسجلين في التطبيق والذين يقيمون في الدول المتأثرة بالنزاعات أو يواجهون صعوبة في إجراءات التحويلات المصرفية، بأن الوزارة تعمل على التنسيق مع البنك المركزي المصري لتسهيل عمليات التحويلات بشكل استثنائي لهؤلاء المواطنين، بعد التحقق من جدية طلباتهم.

وشددت الوزيرة على أهمية تسجيل جميع المصريين المتأثرين في الدول ذات النزاعات أو التحويلات الصعبة عبر الرابط المخصص لضمان التعامل الفعّال مع حالاتهم. كما أشارت إلى أنه تم تضمين هذه الحالات في جدول أعمال اللجنة المعنية بمبادرة السيارات، وذلك للتنسيق مع الجهات المختصة والبنك المركزي لتوفير آليات بديلة لتسهيل التحويلات المالية لهؤلاء المواطنين.

وختمت الوزيرة جندي تصريحاتها بدعوة جميع المتأثرين بالأوضاع الصعبة في الدول المنكوبة بالنزاعات أو التحويلات الصعبة للتسجيل في التطبيق، وذلك لتوفير الدعم والمساعدة لهم في إطار مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”.