عجلات الإنتاج تدور بكامل طاقتها في “هيلا إيجيبت للملابس” بعد حصول 2100 عامل على حقوقهم

5 يوليو 2024
محمد جبران وزير العمل
محمد جبران وزير العمل

أعلن وزير العمل الجديد، محمد جبران، اليوم الجمعة، عن نجاح مساعي  تعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعمال في شركة هيلا إيجيبت للملابس الجاهزة بالإسكندرية، وذلك بعد حصول 2100 عامل على حقوقهم المشروعة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة العمل على تعزيز بيئة العمل اللائقة في جميع مواقع الإنتاج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الرامية إلى تحقيق الأمان الوظيفي للعمال وتشجيع الاستثمار.

جهود حكومية مثمرة تُثمر بحصول العمال على حقوقهم

و تلقى الوزير جبران تقريراً من خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية للرعاية، حول جهود الإدارة ومديرية عمل الإسكندرية، برئاسة  محمد كمال، في تنفيذ توجيهات الوزارة بالتواجد داخل مواقع العمل والإنتاج. وقد شملت هذه الجهود تنظيم لقاءات مع إدارة شركة “هيلا”، مما أسفر عن تلبية مطالب العمال بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

و أعرب العمال عن شكرهم وتقديرهم لوزارة العمل على جهودها الرامية نحو المزيد من الأمان الوظيفي للعمال، وتشجيع الاستثمار، تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس.

يُشار إلى أن شركة هيلا مصر للملابس، “هيلا”، تستهدف مضاعفة حجم طاقتها الإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة، مع زيادة حجم استثماراتها خلال السنوات الخمس المقبلة إلى أكثر من 10 ملايين دولار.

و تأسست Hela Apparel Holdings في سريلانكا، وتبلغ قيمة استثماراتها 270 مليون دولار. وتقدم الشركة حلول سلسلة توريد الملابس التي تركز على الاستدامة، وتمتلك 12 منشأة صناعية في كل من مصر وسريلانكا، وكينيا، وإثيوبيا، فضلاً عن 4 مراكز تصميم في سريلانكا، وأمريكا، والمملكة المتحدة، وفرنسا.