“قمة أسيا تك”..مصر تبحث تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

28 مايو 2024
“قمة أسيا تك”..مصر تبحث تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

غادر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القاهرة اليوم متوجهًا إلى سنغافورة للمشاركة في فعاليات “قمة أسيا تك” Asia Tech Summit، والتي تُعد حدثًا تكنولوجيًا رائدًا في آسيا يجمع القيادات العالمية من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في المجالات التكنولوجية.

وتأتي مشاركة الدكتور طلعت في القمة تلبية للدعوة الموجهة له من السيدة جوزفين تيو، وزيرة الاتصالات والمعلومات بدولة سنغافورة، وذلك إيمانًا بأهمية التعاون الدولي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودور مصر الريادي في المنطقة العربية وأفريقيا.

و تهدف قمة “أسيا تك” هذا العام إلى عقد حوار هادف حول السياسات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والحوكمة والسلامة والحوسبة الكمية والاستدامة، وهي موضوعات ذات أهمية قصوى لمستقبل التكنولوجيا في العالم.

ويُشارك الدكتور طلعت في حلقة نقاشية حكومية حول السياسات والإجراءات المطلوبة لتحقيق السلامة على الإنترنت، وذلك لمشاركة الخبرات المصرية في هذا المجال والتعاون مع الدول الأخرى لتوفير بيئة رقمية آمنة لجميع المستخدمين.

ويُتيح الحدث فرصة للدكتور طلعت للقاء مسؤولين حكوميين من مختلف الدول لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستكشاف فرص الاستثمار الجديدة، ومناقشة التحديات المشتركة التي تواجه القطاع.

و تُعد مشاركة مصر في “قمة أسيا تك” تأكيدًا على سعيها لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي وعالمي رائد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير قدراتها التقنية، ودعم التعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة.

و من المتوقع أن تُسفر مشاركة مصر في القمة عن مخرجات هامة تُساهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات والتجارب، ودفع عجلة التنمية الرقمية في جميع أنحاء العالم.