متحدث الحكومة يؤكد استمرار دعم رغيف الخبز.. ويكشف عن إمكانية استبدال الدعم العيني

27 مايو 2024
المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على استمرار دعم الدولة لرغيف الخبز، باعتباره ضرورة أساسية للمواطنين. وأشار إلى أن الحكومة تسعى إلى تقليل الفجوة في منظومة الدعم بشكل تدريجي، مع مراعاة احتياجات المواطنين وظروفهم المعيشية.

 

نقاش حول دعم السلع الأساسية

 

وأكد الحمصاني أن الحكومة مفتوحة للحوار مع جميع أطياف المجتمع حول منظومة الدعم، بما في ذلك إمكانية استبدال بعض أشكال الدعم العيني بدعم نقدي. وأوضح أن هذا المقترح يحتاج إلى دراسة متأنية وتقييم شامل لآثاره على مختلف فئات المجتمع.

 

وأشار الحمصاني إلى أن أزمة نقص الكهرباء تُشكل تحدياً كبيراً للحكومة، وأنها تعمل على معالجتها من خلال خطوات متعددة، منها:

 

زيادة موارد الكهرباء: تسعى الحكومة إلى زيادة قدرة توليد الكهرباء من خلال مشاريع جديدة، مثل مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

ترشيد الاستهلاك: تدعو الحكومة المواطنين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء للتخفيف من الضغط على الشبكة.

إعادة النظر في منظومة الدعم: تدرس الحكومة إمكانية إعادة النظر في شرائح دعم الكهرباء لضمان توزيع الدعم بشكل أكثر عدلاً.

توفير الوقود: تعمل الحكومة على توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، ومن ذلك استيراد الوقود أو زيادة الإنتاج المحلي.

خطة للتخلص من تخفيف الأحمال

 

وأكد الحمصاني أن الحكومة تعمل على وضع خطة للتخلص من تخفيف الأحمال على شبكة الكهرباء، وذلك خلال الفترة من الآن حتى نهاية العام الجاري.

 

رسائل طمأنة للمواطنين

 

وأوضح الحمصاني أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بمعاناة المواطنين، وأنها تعمل جاهدة على تحسين أوضاعهم المعيشية وتوفير احتياجاتهم الأساسية. وأضاف أن الحكومة تُقدر صبر المواطنين وتفهمهم للتحديات التي تواجهها البلاد، وأنها تعمل على معالجتها بأسرع وقت ممكن.