محافظ البنك المركزي يعرض رؤية مصر لتعزيز المنظومة المالية العالمية في اجتماع مجموعة الـ20

منذ 3 ساعات
محافظ البنك المركزي يعرض رؤية مصر لتعزيز المنظومة المالية العالمية في اجتماع مجموعة الـ20

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن حضوراً مصرياً بارزاً خلال الاجتماع الرابع لمجموعة العشرين، حيث شارك حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، التي عُقدت يومي 23 و24 أكتوبر الجاري.

وتأتي هذه المشاركة في إطار الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي تستمر فعالياتها حتى 26 أكتوبر 2024، حيث طرح محافظ البنك المركزي رؤية مصر نحو تطوير النظام المالي العالمي.

في كلمته، أكد عبد الله على ضرورة توحيد جهود البنوك الإنمائية متعددة الأطراف لدعم خطط التنمية المحلية، مشيراً إلى أهمية تطوير الخدمات المالية الرقمية وآليات المدفوعات عبر الحدود كجزء من هذه الجهود.

كما شدد على أهمية مجموعة العشرين في تعزيز القدرات المالية لمؤسسات التمويل الدولية لتلبية الاحتياجات التمويلية المتزايدة للدول النامية.

وتناولت الاجتماعات، التي استضافتها مجموعة العشرين برئاسة البرازيل، عدداً من الملفات الدولية الملحة، من بينها التحديات الاقتصادية في ظل التوترات الجيوسياسية، وسبل تحقيق نمو مستدام وشامل، إضافة إلى تأثيرات التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي على القطاع المالي.

وتم التركيز على تعزيز الأمن السيبراني لحماية حقوق العملاء وتطوير بنية مالية دولية مرنة ومستقرة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وتأتي هذه المشاركة كالتواجد الرابع لمصر في تاريخ مجموعة العشرين والثاني على التوالي، بدعوة من البرازيل، مما يعكس تنامي دور مصر في المشاركة بصياغة السياسات المالية العالمية وتقديم رؤى تدعم استقرار ونمو الاقتصاد العالمي.