مدبولي يتفقد شركتين عالميتين في مجال التعهيد ببرج العرب الجديدة: فرص عمل للشباب وبرامج تدريبية متميزة

آخر تحديث :
مدبولي يتفقد شركتين عالميتين في مجال التعهيد ببرج العرب الجديدة: فرص عمل للشباب وبرامج تدريبية متميزة
مدبولي يتفقد شركتين عالميتين في مجال التعهيد ببرج العرب الجديدة: فرص عمل للشباب وبرامج تدريبية متميزة

خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية اليوم، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة. وخلال الزيارة، تفقد مدبولي مقرات شركتين عالميتين في مجال تصدير خدمات التعهيد.

شارك في الجولة التفقدية كل من المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والدكتور حسام عثمان، مستشار الوزير للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، والدكتورة هدى بركة، مستشار الوزير لتنمية المهارات التكنولوجية، والدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات.

استمع رئيس مجلس الوزراء في مستهل الجولة لشرح من الدكتور عمرو طلعت حول مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية، والمناطق التكنولوجية، وأبرز المشروعات والأنشطة التي تستضيفها المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة. وأوضح الوزير أن استراتيجية مصر الرقمية تستهدف تأهيل الشباب للالتحاق بوظائف معرفية، وتحقيق الشمول الرقمي، ورعاية الإبداع والابتكار التكنولوجي.

مدبولي يتفقد شركتين عالميتين في مجال التعهيد ببرج العرب الجديدة: فرص عمل للشباب وبرامج تدريبية متميزة

المنطقة التكنولوجية في برج العرب

أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة تقع على مساحة 30 فدانًا، حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى نحو 14.3 فدان، وبلغت نسب الإشغال بها حتى الآن 89% ارتفاعًا من 49% في 2019، كما ساهمت في توفير نحو 2000 فرصة عمل.

برامج تدريبية وفرص عمل

أوضح الوزير أن المنطقة التكنولوجية تحقق تكاملًا ثلاثيًا بين القطاع الحكومي والجامعات وشركات القطاع الخاص، مما يسهم في تحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي. وتوفر المنطقة برامج لدعم الشركات الناشئة وتدريب تقني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى توفير معامل تكنولوجية في مجالات إنترنت الأشياء والنظم المدمجة وتصنيع الدوائر الإلكترونية المطبوعة وتصنيع النماذج الأولية. كما توفر شركات القطاع الخاص برامج تدريب تقني وفرص عمل.

و قام الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة مقرات شركتي إنتلسيا Intelcia وساذرلاند Sutherland العالميتين. توفر الشركتان برامج تدريب داخل المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة لتأهيل الشباب للعمل بهما فور اجتياز التدريب.

زيارة شركة إنتلسيا

تفقد رئيس مجلس الوزراء مقر شركة إنتلسيا الرائدة في مجال التعهيد، التي أطلقت عملياتها في مصر عام 2023، ويعمل بالشركة 1770 موظفًا في مصر، منهم أكثر من 900 موظف بمقر الشركة في برج العرب الجديدة. وأوضح أحمد عبد المنعم، رئيس إدارة العمليات بالشركة، أن إنتلسيا تستثمر في العنصر البشري وتستهدف زيادة عدد العاملين ليصل إلى 4000 متخصص بحلول عام 2025.

زيارة شركة ساذرلاند

زار مدبولي أيضًا مقر شركة ساذرلاند المتخصصة في مجال التعهيد وخدمات مراكز الاتصال. واستعرض أحمد ناجي، المدير التنفيذي لشركة ساذرلاند مصر، نشاط الشركة الممتد على مدار 14 عامًا، حيث تمتلك الشركة أربعة مراكز في مصر، ثلاثة منها في الإسكندرية يعمل بها 4000 موظف، بالإضافة إلى مركز في القاهرة يعمل به 1200 موظف. وتستهدف الشركة نمو عدد العاملين ليصل إلى 10 آلاف متخصص بحلول عام 2027.

أوضح مسئولو الشركة أن توسع أعمال ساذرلاند في مصر أسهم في خلق العديد من فرص العمل المتميزة للشباب المصري، مشيرين إلى الميزات التنافسية لمصر والتي تتمثل في تعدد اللغات والقاعدة العريضة من الشباب ووفرة المحترفين وخريجي الجامعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام