مدبولي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مجمع “هاير مصر” الصناعي لتصنيع الثلاجات والفريزر

26 مايو 2024
مدبولي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مجمع "هاير مصر" الصناعي لتصنيع الثلاجات والفريزر
مدبولي يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مجمع "هاير مصر" الصناعي لتصنيع الثلاجات والفريزر

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالمهندس أحمد الجندي، مدير عام شركة “هاير مصر” لتصنيع الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان. حضر اللقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد محمد رجب طه، مدير إنتاج التكييف المركزي بالشركة.

في بداية اللقاء، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بوجود شركة “هاير” العالمية في مصر، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع “هاير” الصناعي وافتتاح المرحلة الأولى منه، تعكس حرص الدولة على دعم هذا المشروع المهم.

وأوضح الدكتور مدبولي أن الحكومة المصرية تدعم المستثمرين الجادين الذين يوفرون منتجات عالية الجودة تسهم في تقليل الواردات وتلبية احتياجات السوق المحلية. وأكد حرصه على زيارة المشروعات الصناعية الرائدة في مختلف المحافظات، بما فيها مجمع “هاير” الصناعي، الذي يمثل أهمية كبيرة في تعزيز قطاع الصناعة.

وأشار رئيس الوزراء إلى الاتفاق السابق مع مسئولي شركة “هاير” لتسريع تصنيع أجهزة التكييف المركزي. وقد بدأت الشركة بالفعل في إنتاج التكييفات ذات القدرات المنخفضة، ويتم حاليًا مناقشة إجراءات تصنيع التكييفات ذات القدرات العالية، مؤكدًا استعداد الدولة لتقديم كل التيسيرات والمحفزات اللازمة.

وخلال اللقاء، أوضح المهندس أحمد الجندي، مدير شركة “هاير مصر”، أن زيارة الرئيس السيسي وافتتاح المصنع كانت دفعة قوية للمشروع، حيث سيتم بدء المرحلة الثانية من المجمع الصناعي اعتبارًا من أول يونيو المقبل، والتي تتضمن تصنيع أجهزة الثلاجات والفريزر.

كما استعرض الجندي موقف مصنع أجهزة التكييف المركزي، موضحًا أن المصنع الحالي يشمل التكييفات ذات القدرات المنخفضة والمتوسطة، وتم تنفيذها باستثمارات تقدر بحوالي 5 ملايين دولار. ومن المقرر إنشاء مصنع جديد يضم المرحلة الثانية VRF، والمرحلة الثالثة “التشيلر” اعتبارًا من يناير القادم.

وأشار الجندي إلى أن إنشاء هذا المصنع، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، سيسهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية. كما طالب بتوفير 45 ألف متر مربع لتوسعات الشركة وتنفيذ مصنع التكييفات المركزية، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بتوفير الأرض المطلوبة فورًا.