مصر تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية وتعزيز الشراكة

16 مايو 2024
مصر تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية وتعزيز الشراكة

التقى اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم وفدًا من مكتب خدمات التجارة الأمريكية، برئاسة السيدة راشيل بيلينجلسيا، المدير التنفيذي للإدارة. ضم الوفد السيدة إيرين كول، نائب الوزير المفوض التجاري، والسيدة دينا بسادا، متخصصة العلاقات التجارية بالسفارة الأمريكية لدى مصر.

 

مكتب خدمات التجارة الأمريكية:

 

يعد مكتب خدمات التجارة الخارجية الأمريكية الذراع الترويجي لوزارة التجارة الأمريكية، ويساعد الشركات الأمريكية في توسيع نطاق أعمالها في أسواق عالمية جديدة.

 

تعزيز التعاون التجاري والاستثماري:

 

ناقش الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية.

 

أكد اللواء ياسر عباس على التزام الحكومة المصرية بخلق بيئة استثمارية جاذبة للشركات الأجنبية، مستعرضًا ما تم إنجازه من تطوير للبنية التحتية، وتفعيل لحوافز الاستثمار، وميكنة معظم الإجراءات.

 

إعجاب أمريكي بالبيئة الاستثمارية في مصر:

 

أعربت السيدة راشيل بيلينجلسيا عن إعجابها الشديد بالتقدم الملحوظ في مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين في مصر، والدعم الدائم من قبل الهيئة العامة للاستثمار للشركات الأمريكية العاملة في السوق المصري.

 

قمة Select USA للاستثمار:

 

دعت السيدة بيلينجلسيا الهيئة العامة للاستثمار للمشاركة في قمة Select USA للاستثمار، والتي تُعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

تُعد قمة Select USA أبرز حدث مخصص لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في الولايات المتحدة، وتشهد حضور كبار المسؤولين الحكوميين وكبار مديري الأعمال التنفيذيين والقطاع الخاص وغيرهم من رواد الفكر الاقتصادي.

 

مصر وجهة استثمارية واعدة:

 

تأتي زيارة وفد مكتب خدمات التجارة الأمريكية في إطار حرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، والتي تُعد وجهة استثمارية واعدة بفضل موقعها المتميز وبيئتها الاستثمارية الجاذبة.