مصر تُعزز حجم صادراتها الدوائية: خطط ودعم لزيادة الإنتاج والتنافسية

آخر تحديث :
صناعة الأدوية في مصر
صناعة الأدوية في مصر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن عقد اجتماع مهم اليوم مع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد معراوي، عضو مجلس إدارة والمدير التنفيذي لمصنع “كرمان” مصر، والدكتور محمد سامر كرمان، عضو مجلس إدارة “رازي جروب” العالمية، لمناقشة سُبل تعزيز الصادرات المصرية من الدواء.

وفي بداية الاجتماع، أشاد مدبولي بزيارته الأخيرة لمصنع “كرمان” للصناعات الدوائية، حيث أكدت المسؤولين في المصنع على إمكانية زيادة صادراتهم إلى الخارج. وأكد الاجتماع على ضرورة تسهيل الإجراءات اللازمة لتعزيز حجم الصادرات للأسواق الخارجية.

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الدواء بالمبادرات المتخذة لتعزيز وزيادة تصدير الدواء المصري.

وأعرب الدكتور محمد معراوي عن شكره للقاء الذي يُعد تأكيدًا لدعم الاستثمار والمستثمرين في مصر، مؤكدًا الرغبة الحقيقية في زيادة حجم الدواء المصري في الأسواق الإقليمية.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش مبادرة مصنع “كرمان” لتعزيز صادرات الدواء المصري إلى أسواق دول الخليج، وذلك في ضوء التيسيرات التي توفرها تلك الدول.

وفي هذا السياق، تمت مناقشة سُبل توفير الدعم والمحفزات للمصنع لزيادة الصادرات من المُنتج المحلي، وذلك لزيادة التنافسية في الأسواق الخارجية وضمان توفر العملة الصعبة.

وأكد المتحدث الرسمي على أهمية توطين صناعة الدواء بالتعاون مع القطاع الخاص لتغطية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات إلى السوق الإقليمية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام