مصر وهولندا يبحثان آفاق التعاون في مجالات التدريب المهني وتنقل الأيدي العاملة

29 مايو 2024
وزير العمل المصري وسفير هولندا بالقاهرة
وزير العمل المصري وسفير هولندا بالقاهرة

التقى وزير العمل المصري، حسن شحاتة، بمكتبه في ديوان عام الوزارة، السفير الهولندي في مصر بيتر موليما والسيدة أوجينيا بوتيلكوفا سكرتير أول بالسفارة. جاء اللقاء في إطار تبادل الأفكار والرؤى حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك قضايا العمل مثل التدريب المهني وتنقل الأيدي العاملة.

أثنى الوزير على العلاقات الطيبة بين مصر وهولندا في جميع المجالات، مشيرًا إلى أوجه التعاون المشترك بين البلدين في البرامج والمشروعات التي تخدم الشباب المصري. وأكد أهمية هذه العلاقات التي شهدت تطورًا خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال حجم التبادل التجاري والتعاون في العديد من المجالات.

من جانبه، أكد السفير الهولندي أن مصر تمثل شريكًا مهمًا واستراتيجيًا لهولندا والاتحاد الأوروبي على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية. وأشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر والنتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري. وأثنى على جهود الدولة المصرية في التعامل مع ملف اللاجئين، إضافة إلى خطط الوزارة بشأن التدريب المهني وتنمية مهارات الشباب لسوق العمل الداخلي والخارجي.

تم خلال اللقاء مناقشة تطوير تأهيل مركز تدريب مهني في إحدى محافظات الصعيد، وتطبيق مشروع الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن كجزء من الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال. واتفق الطرفان على أهمية الاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني وتنمية مهارات الشباب كآلية أساسية لتحقيق التنمية المستدامة.