ميناء شرق بورسعيد يستقبل السفينة “Astrid Mærsk” العاملة بالميثانول الأخضر في خطوة نحو الاستدامة

آخر تحديث :
ميناء شرق بورسعيد يستقبل السفينة “Astrid Mærsk” العاملة بالميثانول الأخضر في خطوة نحو الاستدامة

استقبل ميناء شرق بورسعيد، التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفينة “Astrid Mærsk” التي تعمل بالميثانول الأخضر، وذلك في أول زيارة لها للميناء، ووصلت السفينة إلى رصيف محطة حاويات قناة السويس وAPM Terminal (SCCT/APMT).

وتعد هذه السفينة الثالثة من بين 18 سفينة تعتزم شركة ميرسك الانتهاء منها بين عامي 2024 و2025، في إطار التزامها بدعم الممارسات المستدامة في مجال النقل البحري.

 

وفي هذا السياق، صرح وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد يحقق ريادة في التحول نحو الممارسات المستدامة في الخدمات البحرية واللوجستية.

 

وأكد جمال الدين أن الميناء كان قد أعلن في 2017 كأول ميناء أخضر بمعايير الاتحاد الأوروبي والمعايير الدولية البيئية، من خلال استخدام معدات صديقة للبيئة أثناء عمليات تداول بضائع الصب الجاف.

 

وأضاف جمال الدين أن الميناء شهد في أغسطس 2023 أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر (الإيميثانول) للسفينة “لورا ميرسك” في منطقة شرق المتوسط وإفريقيا.

 

ويعتبر ميناء شرق بورسعيد أحد أهم الموانئ المصرية التي تستقبل 80% من إجمالي تجارة ترانزيت الحاويات في مصر.

 

إنجازات عام 2023

وحقق ميناء شرق بورسعيد خلال عام 2023 العديد من الإنجازات في مجال النقل البحري وتداول الحاويات، حيث استقبل 1563 سفينة متنوعة بطاقة محققة بلغت 45.5 مليون طن وعدد حاويات وصل إلى 3.71 مليون حاوية مكافئة.

كما أعلن الميناء كواحد من أفضل 10 موانئ على مستوى العالم على مؤشر أداء الموانئ لعام 2022، وفقًا لتقرير البنك الدولي الصادر في 2023، فضلاً عن نجاحه في تقديم خدمات تموين السفن بالوقود الأحفوري والأخضر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام