وزير الاستثمار يكلف بالترويج للاستثمارات السياحية من العلمين الجديدة

18 أغسطس 2024
وزير الاستثمار يكلف بالترويج للاستثمارات السياحية من العلمين الجديدة

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مناخ الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، يبذل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، جهودًا دءوبة لتطوير بيئة الأعمال ودعم المشروعات القومية الكبرى، ففي الأسبوع الماضي .

كانت هذه الجهود واضحة خلال زيارة الوزير إلى مدينة العلمين رفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث شارك في عدة اجتماعات إستراتيجية تستهدف تعزيز قطاعات السياحة والصناعة والإسكان، بالإضافة إلى الترويج لاستثمارات جديدة في البلاد.

وزير الاستثمار يكلف بالترويج للاستثمارات السياحية من العلمين الجديدة

وزير الاستثمار يكلف بالترويج للاستثمارات السياحية من العلمين الجديدة

شهدت مدينة العلمين الجديدة، خلال الأسبوع الماضي، نشاطًا حكوميًا مكثفًا، حيث قام المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، رفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في زيارة مهمة إلى المدينة، وخلال هذه الزيارة عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا مع عدد من الوزراء والمسئولين، بما في ذلك وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف شربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، كما شارك في الاجتماع يُمنى البحّار، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى منير، رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وفي هذا الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولي المهندس حسن الخطيب بالعمل على تعزيز الترويج لجذب المزيد من المستثمرين في قطاع تطوير وتشغيل المنشآت والغرف الفندقية، ما يسهم في تسريع إنشاء وتشغيل الغرف المطلوبة، تماشيًا مع الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار في هذا الصدد.

الخطيب يلتقي محافظ جنوب سيناء لاستعراض مقومات الاستثمار

إضافةً إلى ذلك، التقى الدكتور مصطفى مدبولي المهندس أحمد الجندي، رئيس شركة هاير مصر، لمتابعة التطورات في مجمع مصانع العاشر من رمضان، وذلك بحضور المهندس حسن الخطيب ومسئولي الشركة، وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على التزام الحكومة المصرية بتقديم الدعم الكامل لشركة هاير العالمية، التي تُعتبر من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية على مستوى العالم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة قد وفرت الأرض ومنحت الرخصة الذهبية، إلى جانب العديد من التيسيرات الأخرى، لإنشاء مجمع صناعي متكامل للشركة في مدينة العاشر من رمضان.