وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة  بيكر هيوز لتعزيز التعاون

آخر تحديث :
وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة  بيكر هيوز لتعزيز التعاون
وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس شركة  بيكر هيوز لتعزيز التعاون

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع زاك كراوتش، نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والهند، بحضور الوفد المرافق له. وأكد الملا خلال الاجتماع على عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة لعقود مع شركة بيكر هيوز، مشيدًا بمساهماتها القيمة في تقديم الخدمات والحلول التقنية لصناعة البترول في مصر.

من جانبه، أعرب نائب رئيس بيكر هيوز عن اعتزاز الشركة بالنجاحات التي حققتها في مصر، حيث تعمل في قطاع البترول المصري منذ أكثر من 60 عامًا. وأوضح أن الشركة اتخذت مصر مقرًا رئيسيًا ونقطة انطلاق لأعمالها في منطقة شمال أفريقيا، مما يعكس ثقتها في الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري. وأكد التزام الشركة بتعزيز التعاون مع القطاع في ضوء الخطط الاستثمارية المستقبلية.

شهد الاجتماع استعراض وفد بيكر هيوز للخبرات التي تمتلكها الشركة في مجالات التحول الرقمي والحلول الرقمية لتحقيق التشغيل الاقتصادي الأمثل لعمليات الإنتاج من الآبار البترولية. كما تطرق الاجتماع إلى مشروعات خفض الانبعاثات، بما في ذلك تقنيات استرجاع غازات الشعلة والتقاط الكربون واستخدامه. وتم بحث سبل دعم التعاون المشترك ضمن ائتلاف خفض الكربون الذي تشارك فيه بيكر هيوز مع عدد من الشركات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى استمرار مساهمة الشركة في تنفيذ برامج تدريب الكوادر الشابة لقطاع البترول بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

حضر الاجتماع الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام