وزير الزراعة يوافق على تمويل جديد لمشروع البتلو ضمن مبادرة حياة كريمة

16 مايو 2024
المشروع القومي لاحياء البتلو
المشروع القومي لاحياء البتلو

أعلن المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، عن موافقة مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على صرف مبلغ قدره 139 مليونًا و348 ألف جنيه لصغار المربيين وشباب الخريجين، لرعاية ماشية تقدر بـ 900 رأس، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ودعم صغار المزارعين والمربيين.

وأوضح الصياد أن إجمالي التمويل المخصص للمشروع حتى الآن بلغ أكثر من 8 مليارات و 711 مليون جنيه لأكثر من 43 ألف مستفيد، مما ساهم في تربية وتسمين أكثر من 506 ألف رأس ماشية، سواء كانت للحوم أو لإنتاج الألبان.

وأكد الصياد أن هذا يأتي ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الزراعي المصري وشركة “هيلثي ميلك” من القطاع الخاص، بهدف نشر سلالات ماشية عالية الإنتاجية على صغار المربيين بتمويل ميسر وتوفير الدعم الفني واللوجستي والمالي.

وأشار إلى أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين وتوفير كافة الدعم الصحي والبيطري اللازم.

من جانبه، أوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه يمكن للمهتمين بالاستفادة من المشروع القومي للبتلو التقدم إلى أقرب إدارة زراعية أو فرع للبنك الزراعي المصري أو بنك أهلي مصري أو التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة عبر تطبيق واتساب.