أبو الغيط: التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية انتهاك صارخ لاتفاقات أوسلو

آخر تحديث :
أبو الغيط: التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية انتهاك صارخ لاتفاقات أوسلو

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق “ب”، ومعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الاستيطاني الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية. واعتبر أبو الغيط أن هذه القرارات تمثل انقلابًا كاملًا ونهائيًا على اتفاقات أوسلو.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط دعا المجتمع الدولي إلى إدراك حقيقة الحكومة الإسرائيلية بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام، تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة، ونزع أي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما في ذلك المناطق “ب” التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية، وتستهدف إحراج المجتمع الدولي الذي يظهر توجهًا معاكسًا نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين.

وأكد أن هذه القرارات والإجراءات تزيد من تفاقم الوضع في الضفة الغربية، وتعيد الأمور إلى ما كانت عليه قبل اتفاقات أوسلو، حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يمكن وصفه إلا بالفصل العنصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام