أبو صدام: الفلاحون ينتظرون دعمًا معنويًا ومشاريع جديدة من وزير الزراعة الجديد

آخر تحديث :
نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة السابقة كانت تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفلاحين، تحسين معيشتهم، وزيادة الإنتاج الزراعي لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير، مما يسهم في زيادة الدخل المصري من العملة الصعبة.

 

وأشار أبو صدام إلى أن فلاحين مصر يترقبون التغيير الوزاري القادم ويرحبون بتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وأضاف أن أهم ما يهم فلاحين مصر هو دعم وزير الزراعة الجديد للفلاحين معنويًا. ورغم الجهود المحمودة التي قامت بها وزارة الزراعة خلال الفترة السابقة لمساعدة المزارعين، إلا أنها لم تهتم بالجانب المعنوي والتوعوي. فمثلاً، لم تهتم الوزارة بإقامة عيد الفلاح ولم تكرم المتميزين من الفلاحين بالقدر المناسب، ولم يعد ديوان وزارة الزراعة بيتًا للفلاحين، حيث يتمنى الفلاحون أن تكون وزارة الزراعة خط الدفاع الأول عن حقوقهم.

 

وأشار أبو صدام إلى أن الفلاحين ينتظرون من وزير الزراعة الجديد الجدية في إنشاء صندوق التكافل الزراعي، الإسراع في إنجاز المشروع القومي لإنتاج تقاوي الخضر، وتعميم الزراعات التعاقدية على كافة المحاصيل الأساسية. كما يأملون في زيادة مجهود الوزارة في نشر الوعي والإرشاد بين الفلاحين لكل جديد في المجال الزراعي، والوصول إلى رقمنة القطاع الزراعي بشكل كامل مع الاهتمام بالمحاصيل العلفية والزيتية والحبوب، باعتبارهم أكثر المحاصيل عجزًا في مصر ولها أهمية قصوى لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتوفير الزيوت والمخبوزات والأمن الغذائي للمواطنين.

 

وأكد أبو صدام أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات المتميزة لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي والحد من ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن أهم الوزارات لتوفير الأمن الغذائي هي وزارة الزراعة، ويأمل أن يكون وزيرها نائبًا لرئيس الوزراء وأن يتمتع بصفة فلاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام