ألكسندر لوكاشينكو يحذر من استخدام روسيا للسلاح النووي وسط تصعيد أوكراني

18 أغسطس 2024
ألكسندر لوكاشينكو يحذر من استخدام روسيا للسلاح النووي وسط تصعيد أوكراني

حذر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو من احتمال لجوء روسيا إلى استخدام https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD_%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A إذا استمر التصعيد العسكري من جانب أوكرانيا.

وجاء هذا التحذير بعد أن قصفت أوكرانيا جسراً ثانياً في منطقة كورسك الروسية، في محاولة لتعطيل العمليات القتالية في المنطقة.

أوكرانيا تقصف جسرين في كورسك

نقلت وكالة “فرانس برس” عن قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليشوك، قوله: “جسر آخر يتم تدميره. تواصل طائرات سلاح الجو حرمان العدو من قدراته اللوجستية عبر ضربات جوية دقيقة”، مرفقاً معلوماته بمقطع فيديو عن الهجوم.

تجري معارك عنيفة في مقاطعة كورسك الروسية بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية المتوغلة، حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، أن أطقم طائرات “كا-52” هاجمت آليات عسكرية مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية.

كييف تتعرض لثالث هجوم باليستي في أغسطس

من جهة أخرى، قالت الإدارة العسكرية في العاصمة الأوكرانية كييف، إن روسيا شنت اليوم الأحد ثالث هجوم بصواريخ باليستية على المدينة خلال شهر أغسطس.

وأظهرت البيانات الأولية أن جميع الصواريخ دُمرت عند اقترابها.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، على تطبيق تيليجرام: “هذا هو الهجوم الباليستي الثالث بالفعل على العاصمة في أغسطس، مع الفارق الزمني نفسه بواقع 6 أيام بين كل هجوم والآخر”.