ألمانيا تدعو للتحقيق في جريمة قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بجنوب غزة

10 يوليو 2024
استشهاد وإصابة تلاميذ غزة
استشهاد وإصابة تلاميذ غزة

دعت ألمانيا، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق في القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في جنوبي قطاع غزة. وأكدت وزارة الخارجية الألمانية في بيانها، على ضرورة حماية المدنيين، لا سيما الأطفال، من التعرض للنيران المتبادلة، مطالبة جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجماته المتكررة على مدارس غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، استشهد 13 فلسطينيًا على الأقل، يوم السبت الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الجاعوني في مدينة النصيرات، والتي تؤوي نازحين فلسطينيين. وأفادت الوكالة، نقلاً عن مصادر محلية، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت المدرسة مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضافت أن مدرسة الجاعوني تعرضت للقصف للمرة الثالثة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 38 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 87 ألفًا آخرين، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم.