أمريكا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة

10 يونيو 2024
مجلس الأمن
مجلس الأمن

دعت الولايات المتحدة الأمريكية مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار معدل بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وذكرت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن المقترح يهدف إلى تحقيق وقف إطلاق نار كامل وفوري، بالإضافة إلى إطلاق سراح المحتجزين. وأشارت إلى أن إسرائيل قد “قبلت” بالمقترح، مما يتيح لمجلس الأمن فرصة التحدث بصوت واحد ودعوة حركة حماس إلى قبوله.

في الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة توزيع مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لدعم مقترح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، الذي كشف عنه الرئيس جو بايدن، داعية حماس إلى الموافقة على الاتفاق المقترح.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، إن العديد من القادة والحكومات، بما في ذلك في المنطقة، أيدوا هذه الخطة.

ويرحب مشروع القرار بالاتفاق الجديد الذي أعلن عنه في 31 مايو، ويدعو حماس إلى قبوله بالكامل وتنفيذ شروطه دون تأخير أو شروط.

وكان الرئيس بايدن قد عرض الجمعة الماضية خطة إسرائيلية لإنهاء النزاع الدامي في غزة على ثلاث مراحل، تشمل وقف إطلاق النار، وتحرير جميع المحتجزين، وإعادة إعمار الأراضي الفلسطينية المدمرة دون وجود حماس في السلطة.