أول تعليق من والد منفذ محاولة اغتيال ترامب: أحاول فهم ما حدث

والد توماس كروكس يتحدث بعد الكشف عن هوية منفذ محاولة الاغتيال

14 يوليو 2024
محاولة اعتيال ترامب و صورة متداولة للشاب المتورط في المحاولة قبل مقتله
محاولة اعتيال ترامب و صورة متداولة للشاب المتورط في المحاولة قبل مقتله

بعدما كشفت السلطات الأمريكية عن هوية منفذ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، علّق والد المنفذ على الحادثة التي هزت العالم. وأفاد مكتب FBI أن منفذ محاولة الاغتيال هو توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي قُتل على الفور برصاص عناصر الخدمة السرية بعد إطلاقه النار على ترامب أثناء تجمع انتخابي، يوم السبت الماضي.

تصريحات والد كروكس

رفض والد توماس كروكس، ماثيو كروكس البالغ من العمر 53 عامًا، التحدث عن ابنه في الوقت الحالي. وقال لشبكة «CNN» إنه يحاول معرفة ما حدث وسوف يتواصل مع سلطات إنفاذ القانون قبل أن يدلي بأي تصريحات حول الحادث المروع الذي هز الولايات المتحدة.

تفاصيل إضافية عن الحادثة

ذكرت قناة «ABC» أن السلاح المستخدم في محاولة الاغتيال تم شراؤه قانونيًا من قبل والد المنفذ. وتواجدت عشرات من مركبات إنفاذ القانون وفرقة قنابل أمام منزل توماس كروكس بعد ساعات من إطلاق النار على ترامب.

كما أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن السلطات الأمريكية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة توماس ماثيو كروكس التي كانت متوقفة بالقرب من مكان تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا. تلقت الشرطة تقارير متعددة عن وجود طرود مشبوهة بالقرب من موقع الحادث، مما دفعها إلى إرسال فنيين متخصصين في القنابل. وعمل المحققون على فحص مكان الحادثة حتى مساء السبت، بالإضافة إلى تفتيش منزل كروكس والتحدث مع عائلته.