إذاعة الاحتلال:  توقعات بتأخر صفقة التبادل بعد هجوم المواصي

13 يوليو 2024
مأساة غزة
مأساة غزة

أفادت هيئة البث التابعة للكيان الإسرائيلي، اليوم السبت، بأن هناك تقديرات في دولة الاحتلال  تشير إلى أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في المواصي، التي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى، قد تؤخر مساعي إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

وفى وقت سابق، استُشهِد أكثر من 71 فلسطينيًا، وأُصيب ما يزيد على 289 آخرين، اليوم السبت، في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي، نتجت عن عدة غارات متتالية على منطقة المواصي غربي خان يونس، في جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنّت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 71 شخصًا وصلوا إلى المستشفى، وإصابة ما يزيد على 289 آخرين. وأضافت أن الأنباء الأولية تتحدث عن مجزرة إسرائيلية جديدة في منطقة المواصي، التي تعج بمئات آلاف النازحين.

تشنُّ إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 حربًا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال. وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.