إسرائيليون يقذفون صورة لحكومة نتنياهو بـ “الطماطم” داخل حديقة “همسيلا”

23 أغسطس 2024
إسرائيليون يقذفون صورة لحكومة نتنياهو بـ “الطماطم” داخل حديقة “همسيلا”

شهدت حديقة “همسيلا” في تل أبيب، ليلة أمس ، المارة وهم يرمون الخضروات على شاشة تحمل صورة للحكومة الإسرائيلية، بعد أن وضع شخص ما صندوق طماطم أمام “حشد مستمتع”، كما ذكر موقع “والا” العبري.

وأشار تقرير الموقع إلى أنه “بعد تداول الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، كان هناك من وجد التظاهرة مضحكة وخفيفة، ولكن أيضا من ادعى أنها طريقة عنيفة وغير مناسبة للتظاهر ضد الحكومة الحالية”.

وكتب أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي: “أنا أيضا أؤيد إقالة كل فرد في هذه الحكومة. لكن ما هي الخطوة التالية لهذا السلوك؟ الوقوف بالأقدام على صورهم مثل “أصدقائنا” في طهران؟”.

وكتب مستخدم آخر على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”: “في وقت لاحق، لا تتفاجأ بأنهم يدوسون على صور قضاة المحكمة العليا”.

ومن ناحية أخرى، أيد البعض ما حدث بالفعل، وقالوا إنها مزحة لا تؤذي أحدا، حتى إنهم وصفوا الفعل بأنه “عبقري”.

وكتب أحد المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي أن ما حدث كان ” فعلا مناسبا بالتأكيد”، مشيرا إلى أنه “لو كان لدى أعضاء الحكومة أي إحساس بالمسؤولية، لأتوا إلى الجمهور ليصرخوا عليهم.. في بعض الأحيان، تكون مهمتك هي الوقوف هناك والصراخ عليك. إذا لم تتمكن من فعل ذلك، فلا تتفاجأ بإلقاء الطماطم على صورتك”.

وعلى جانب آخر، في الوقت نفسه، وجد الكثيرون أن هذه الظاهرة لها أضرار بيئية، وزعموا -قبل كل شيء- أن ما حدث كان “مجرد إهدار للطعام”، وأن الخضروات التي تم إلقاؤها “كان من الممكن أن يخدم الأشخاص الذين يحتاجون إليه”.

وتتزايد الانتقادات الشعبية داخل دولة الاحتلال، بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في المفاوضات الجارية لإتمام صفقة وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس بأسرى فلسطينيين قابعين في سجون الاحتلال.