إسماعيل هنية: الاحتلال يعرقل المفاوضات والفصائل الفلسطينية ستقرر مستقبل غزة

آخر تحديث :
 رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية

أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة استجابت بإيجابية لجهود الوسطاء في مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين الأسرى، لكن تعديلات الاحتلال الإسرائيلي على المقترح الأخير جعلت المفاوضات تواجه عقبات.

وفي كلمة تلفزيونية أوضح هنية أن إصرار الاحتلال على التقدم في عملية رفح الفلسطينية يعرقل المفاوضات، مشيراً إلى استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة دون اكتراث بمصير الأسرى.

وأكد هنية أن الولايات المتحدة تواصل تحيزها للعدو الإسرائيلي وتقديم الدعم لحربه ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس إلى التوافق مع مصر على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من معبر رفح الفلسطيني، مؤكداً أن حماس ستقرر مع باقي الفصائل الفلسطينية مستقبل غزة.

وأخيرا، أعرب هنية عن ثقته في انكسار العدوان الإسرائيلي واندحاره عن الأرض الفلسطينية، مؤكداً أن قضية فلسطين ما زالت حاضرة بقوة في وعي الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام