إصابة سفينة بمقذوف مجهول قبالة سواحل عدن في اليمن

استهداف السفن في البحر الأحمر
استهداف السفن في البحر الأحمر
آخر تحديث : الأحد, 9 يونيو, 2024 - 6:24 مساءً

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد عن تلقيها تقارير تفيد بإصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي على بعد 70 ميلًا بحريًا جنوب غربي ميناء عدن اليمني، مما أدى إلى نشوب حريق على متنها.

وأكدت الهيئة أن عملية تحجيم الأضرار جارية، مشيرة إلى عدم ورود أي تقارير عن وقوع إصابات بين طاقم السفينة، فيما تتجه السفينة المصابة إلى الميناء التالي، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وتواصل جماعة الحوثي المسيطرة على أجزاء كبيرة من اليمن، هجماتها على السفن في المياه الإقليمية للبلاد منذ فترة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومنذ نوفمبر الماضي، ينفذ الحوثيون هجمات متكررة باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ في مناطق البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، مما دفع شركات الشحن إلى تغيير مسارات السفن لتجنب المناطق المعرضة للخطر، وبالتالي زيادة التكاليف وتأثيرها على حركة التجارة البحرية في المنطقة.

هذه الأحداث أثارت مخاوف من تصاعد الأزمة في المنطقة وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي، مما يستدعي تكثيف الجهود الدولية لحل الصراع في اليمن وتجنب تفاقم الوضع الإنساني فيها.

رابط مختصر
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام