إصابة ضابط إسرائيلي كبير في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في جباليا

26 مايو 2024
جيش الاسرائيلي في غزة
جيش الاسرائيلي في غزة

شهدت مدينة جباليا شمال قطاع غزة مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية خلال الساعات الماضية، مما أسفر عن إصابة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي بجروح متوسطة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الاشتباكات التي اندلعت في جباليا أدت إلى إصابة المقدم إيتمار إيتام، وهو أحد الضباط البارزين في الجيش، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج

. وتأتي هذه الحادثة في أعقاب إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تمكنها من أسر جنود إسرائيليين وقتل وإصابة آخرين خلال المواجهات التي وقعت مساء السبت في مخيم جباليا.

تشهد المنطقة حالة من التوتر الشديد، حيث تتواصل الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية وفصائل المقاومة، وسط تصاعد التحذيرات من زيادة العنف وسقوط المزيد من الضحايا.

وترفع هذه الحوادث من حدة التوتر المستمر في قطاع غزة، حيث يعتبر مخيم جباليا أحد أبرز مواقع المقاومة ضد الاحتلال.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام صباح اليوم الأحد، أنها قصفت قوات إسرائيلية متوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف هاون من العيار الثقيل.

أسر وقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات جباليا
وكان أبوعبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أعلن أمس عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين، خلال الاشتباك مع قوة صهيونية في مخيم جباليا بقطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة في كلمة له: استدرج مقاتلونا في مخيم جباليا قوة إسرائيلية فتمكنوا من الاشتباك مع هذه القوة، وهاجم مجاهدونا قوة الإسناد مباشر بالعبوات وانسحب مجاهدونا، بعد أن أوقعوا جميع عناصر هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير.