إعلام صهيوني: الجيش ينهي معظم عملياته البرية في رفح الفلسطينية

آخر تحديث :
أثار تدمير ممنهج لرفح الفلسطينية بقطاع غزة
أثار تدمير ممنهج لرفح الفلسطينية بقطاع غزة

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال قد أنهى معظم العمليات البرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي تم تحديدها من قبل القيادة السياسية.

وأوضحت الوسائل الإعلامية العبرية أن الهدف الذي حددته القيادة السياسية كان ضرب 60% من قوات حركة حماس في مدينة رفح جنوب غزة، و إكمال المهمة خلال الأشهر اللاحقة.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بتدمير مربع سكني خلف مدارس وكالة “أونروا” في حي البرازيل جنوب مدينة رفح الفلسطينية.

وقد شنت قوات الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي، وارتكبت جرائم في مختلف مناطق قطاع غزة، بما في ذلك مجازر ضد المدنيين، وتدمير مربعات سكنية بأكملها ضمن سياسة التدمير الشامل التي ينتهجها الاحتلال.

واستمرت مدفعية الاحتلال باستهداف مناطق وسط وجنوب مدينة رفح الفلسطينية بشكل متقطع، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات على منازل في شمال المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 37,551 فلسطينياً وإصابة 85,911 آخرين، وهي حصيلة غير نهائية بسبب استمرار العمليات العسكرية وتدمير المناطق السكنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام