إغلاق نهر الدانوب أمام الملاحة في النمسا بسبب الفيضانات

5 يونيو 2024
إغلاق نهر الدانوب أمام الملاحة في النمسا بسبب الفيضانات

أغلقت السلطات النمساوية مجرى نهر الدانوب بالكامل أمام حركة الشحن والملاحة نتيجة الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد وجنوبي ألمانيا المجاورة.

وأعلنت الشركة الحكومية المشغلة لحركة الشحن بالممر المائي “فيا دوناو” عن الإغلاق يوم الثلاثاء. وأوضح كريستوف كاسبار، المتحدث باسم الشركة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لا يمكن ضمان السلامة عند مستوى معين من المياه”.

وأشار كاسبار إلى أن مدة الإغلاق تعتمد على كمية الأمطار المتساقطة ومستويات المياه في روافد نهر الدانوب. ويمتد نهر الدانوب لأكثر من 350 كيلومترًا عبر النمسا، من مدينة باساو الحدودية البافارية وصولًا إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

ونتيجة للإغلاق، اضطرت بعض السفن السياحية للرسو في لينز، حيث فاض نهر الدانوب وغمرت المياه ضفافه يوم الثلاثاء. كما تم إغلاق بعض الطرق البرية في المنطقة.

وفي مدينة شاردينج، التي تقع على نهر “إن”، وهو أحد روافد نهر الدانوب، تم تعزيز إجراءات الحماية لمنع حدوث فيضانات كبيرة. ومع استمرار ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب البافاري عبر الحدود في ألمانيا، سجلت الهيئة الهيدروغرافية للنمسا العليا ارتفاعات طفيفة في مستويات مياه نهر الدانوب النمساوي العلوي بعد ظهر يوم الثلاثاء. ومع ذلك، توقع الخبراء تحسن الوضع قريبًا.