ارتفاع حصيلة الاعتقالات بين الفلسطينيين في الضفة الغربية لـ 9720 أسيراً

18 يوليو 2024
اعتقالات ـــ اعتقال الاحتلال للفلسطينيين
اعتقالات ـــ اعتقال الاحتلال للفلسطينيين

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك اليوم الخميس، أن حصيلة الاعتقالات بين الفلسطينيين في الضفة الغربية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي قد ارتفعت إلى أكثر من 9720 معتقلاً، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة.

أنواع وأماكن الاعتقالات:

أوضح البيان المشترك أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. كما أفاد البيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، 18 فلسطينياً، على الأقل من الضّفة، بينهم طالبتان شقيقتان، بالإضافة إلى طفل، ومعتقلين سابقين.

توزيع الاعتقالات وعمليات التنكيل:

توزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، رام الله، نابلس، بيت لحم، والقدس، ورافقتها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين.

زيادة وتيرة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر:

شهدت الضفة الغربية ارتفاعاً كبيراً في وتيرة الاعتقالات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي. وارتفع عدد ضحايا هذا العدوان من الشهداء والمصابين في قطاع غزة إلى أكثر من 128 ألفاً و300 شهيد ومصاب حتى اليوم الخميس.

حصيلة الشهداء والمصابين:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن عدد الشهداء بلغ 38 ألفاً و848 شهيداً، فيما سجل عدد المصابين 89 ألفاً و459 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي، وهي أعداد غير نهائية حيث ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.