ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على خان يونس إلى 71 شهيدًا وأكثر من 200 مصابًا

22 يوليو 2024
خان يونس
خان يونس

أفادت مصادر طبية اليوم الاثنين بارتفاع حصيلة القصف المكثف الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 71 شهيدًا وأكثر من 200 مصابًا.

وقد ناشد مجمع ناصر الطبي التبرع العاجل بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، نظرًا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضحت مصادر طبية فلسطينية استشهاد 50 فلسطينيًا وعشرات المصابين نتيجة القصف المتواصل من قبل جيش الاحتلال على مناطق شرقي خان يونس.

وبحسب تقارير الجزيرة، أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء الأحياء الشرقية من خان يونس تمهيدًا لبدء عملية عسكرية جديدة، رغم أن المنطقة كانت قد أُعلن عنها سابقًا كمنطقة “إنسانية وآمنة”.

وفي تقرير إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، اقتحمت دبابات الجيش والقوات البرية شرق خان يونس بعد قصف مكثف طال المنطقة.

وقد أدى ذلك إلى نزوح عشرات العائلات في ظروف مأساوية من المنطقة، حيث تم تداول فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الظروف الصعبة والخوف على وجوه النازحين الذين يتوجهون إلى الأماكن التي يدعي الاحتلال أنها “إنسانية وآمنة”، رغم تعرضها للقصف.